الرئيسية / سيارات / الطريقة الأذكى لشراء سيارتك القادمة

الطريقة الأذكى لشراء سيارتك القادمة

الطريقة الأذكى لشراء سيارتك القادمة

حسناً، يبقى السؤال الأهم، من أين تبدأ بالبحث؟ بالتأكيد تُشكّل السيارات المستعملة مجازفة، ولكن قد يكون هذا أفضل قرار اتخذته إذا فحصت هذه الأشياء الثلاثة قبل شراء السيارة:

طلاء السيارة

shutterstock_368130716

تتعرّض معظم السيارات بطبيعة الحال إلى خدوش بسيطة أو ضربات طفيفة في مواقف السيارات. وذلك بالإضافة  إلى درجات الحرارة المرتفعة، والعواصف الرملية، وعوامل أخرى تعجل في الإضرار بلون السيارة. لذلك لا بدّ من القيام بفحص طلاء السيارة.

تأكد من أنّ الطلاء أصلي ويطابق اللون تحت غطاء محرك السيارة وداخل صندق السيارة. إذا لاحظت أي طلاء جديد، فاسأل البائع عن السبب لأنه قد يكون إشارة إلى اصلاح أو حادث.

 

الإطارات

أحد أهم الأشياء التي يجب فحصها في أي سيارة لأنها نقطة اتصال السيارة بالطريق.

أول شيء يجمع عليك عمله هو التأكد من أنّ الإطارات قانونية وأنّ عمق النقشة 5 ملم على الاقل. إذا كان الإطار مستهلكاً بشكل كبير، فقد تواجه خطر انفجار الإطار أثناء القيادة على الطريق السريع. وبالطبع عليك أن تتأكد أنّ الإطارات مطابقة (من الشركة نفسها والنقشة عينها).

أخيراً، إفحص الإطار الاحتياطي إذا كان موجوداً ولم يكن مستخدماً.

الصيانات السابقة

shutterstock_393689878

التوثيق الكامل لتاريخ الصيانات يضيف للسيارة قيمة أكبر. إسأل البائع عن توثيق الصيانات. وبالتأكيد كتاب توثيق الصيانات من الوكالة أو مراكز الخدمة المعتمدة هو أفضل توثيق.

تظهر هذه الفواتير بأنّ المالك قام بعمل الإصلاحات الضرورية للسيارة وقد استثمر بالحفاظ على السيارة على أفضل صورة.

ماهي الخطوة القادمة؟

shutterstock_332519681

إذا قرأت جميع ما ذكر فأنت على الطريق الصحيح، وإذا كنت تتساءل عن فرص نجاحك باختيار السيارة الملائمة، نستطيع أن نقدم لك العون في اختيار السيارة المناسبة لأقصى حد ممكن. لقد قمنا بعمل شراكة مع شركة “كار ريبورت” لنوفر لكم تقريراً شاملاً عن تاريخ السيارات المستخدمة المعروضة على موقعنا.

من خلال هذا التقرير يمكنك الاطلاع على جميع النقاط المبينة أعلاه بالإضافة إلى المشاكل الشائعة كتغيير عداد السيارة والتي تعتبر من أكثر المشاكل شيوعاً في الإمارات. حيث سيحميك التقرير من هذه المشكلة كونه سيقارن الكيلومترات المقطوعة المبينة من قبل البائع بمتوسط الكيلومترات لنفس طراز وسنة صنع السيارة. يجدر بالشاري ألا يستعجل على شراء سيارة ذات كيلومترات قليلة جداً مقارنة بالمتوسط، ويجب أن يحرص على أن يقوم بسؤال “لماذا عداد السيارة منخفض جداً؟” لأنه سيجنبك أن تقع ضحية التلاعب بعداد السيارة.

ينطبق الأمر عينه على حوادث السيارات.

إذا تعرضت السيارة لأي حادث سينخفض سعرها بشكل دائم حتى وإن كان الحادث طفيفاً وتم تصليح السيارة. ينخفض سعر السيارة بمعدل 33% بعد أن تكون قد تعرّصت لأي حادث مروري حسب تقرير شبكة ABC الإخبارية.

تنبيه :  حمل تطبيق المرصه على جوجل بلاي 

منقول

عن blog

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *